الاثنين، 30 يوليو 2018

الشاعر ابوشكري محمد


كفى يكفي ظلمن اكتفي
يكفي كفايه لجرحي كفكفي
اشتقت لك الف مره بلحظه
تعالي محتاجك تعالي انصفي
زورنا مره في المسنجر دلوعتي
زورينا قولي احبك ثم اختفي
تذكري كيف كان سابق عهدنا
انام وانتي لا زلتي لي تسولفي
لو قلت لك بكره بختفي انا
تبكي ولغالي دموعك تذرفي
اجمل صباحي يخالطه الهناء
لو ضميتك وسط معطفي
وتقولي نموت فيك انا
وأقول اعشقك وبالحب نحتفي
كفى يكفي كفايه يالغلا
من جور ظلمك ارجوك اكتفي

الشاعر ابوشكري محمد .



يا طائر الشوق تعال
خذ الورد والأزهار
الى الذي أخذ قلبي
واحرقه بالشوق ونار
غالي وتفنن في قتلي
قتلنا بلا رحمه ولا إيثار
جميل كالكوكب الدري
في طلعته يشعل الأنوار
كتبت له اجمل شعري
ولكنه ما يقراء الأشعار
ارسلت له رسول سري
ورسولي له يحفظ الاسرار
لكنه ما عرف قدري
ولا يؤمن حبيبي بالاقدار 
يا طائر الشوق لو تدري
بحال ابوشكري كيف صار
ما كانت طولت بالهجري
ولا قالت خاين اوغدار
حاولت اوصل لها عذري
لكنها ما تصدق الاعذار
ساكنه بقلبي وفي فكري
وأنها في العقل والأفكار
لكنها في الهوى العذري
تغار عليه وتغار وتغار
وانا الذي في حبها مبلي
احبها حب البخيل للدولار

الشاعر ابوشكري محمد .



في عيونها الف لذه وغرام
لكنها من البوح بها مستحيه
وفي شفاتها شهدها والمدام
والتفاح في الخدود النديه
اح منها يوم ترمش باحترام
والله رموشها سر الجاذبيه
سلهمت برمشها في هيام
بعثرت مشاعر بقلبي خفيه
كانها ورقاء تغرد بالبشام
والجسم والله كانه مهلبيه
اغار عليها لو مرت بالزحام
معذور من يعشق مغربيه
ارسل لها سلامي مع الحمام
واكتب شوقي بحروف الابجديه

الشاعر ابوشكري محمد



صباح الورد والأزهار
صباح الحب والاشواق
صباحي لذالك المغيار 
صباحي لسيدة العشاق
صباح عيونكي الحلوين
يعطر الكون والآفاق
انا مجنون فيك يا زين
انا وقلمي وكل الأوراق
احبك يا ندى ورودي
وقلبي في هواك كم ذاق
سعاده وحب تسقينا
وحنانك نبع من الأعماق
انا مغرم والله بعيونك
وبرمشك وطرفك والاحداق 
انا وافي لك وما اخونك
ولو مزقنا العذول مزااااااق
يا روحي انا خلك ومضنونك
ومجنون لحظك السراق
انا ما اعيش والله من دونك
يا ذؤؤؤق يا منبع الاذواق

الشاعر ابوشكري محمد .





كلما فكرت اهجر 
اخون 
اغدر 
يرتسم طيفك
وصدى صوتك
وبقايا الشموع
وتسكب الدموع
كالينبوع
كيف استطعتي 
يا سيدتي
ان تسلبي شموخي
وكبريائي 
وترمينا للجنون 
كثرت هلوساتي 
واشعاري وكلماتي 
وأصبحت لا اعرف 
من انا 
ومن اكون
الف عاشقه 
تطلب ودي
ولكن غيرك ما بدي
انتي ضم والسكون
وانتي شمس والقمر
والنوم والسهر
ونسيم السحر
وليلي المظلم المحزون 
احبك لأنك اجملهم 
وقمرهم 
ليت نساء لك يشبهون

الشاعر ابوشكري محمد .

    


مرت تمشي وتتمغنج
تحكي بالهاتف وتتدلع 
قلبي رفرف كانه أعرج
وتكهرب جسمي وولع 
كنت امشي وراها واتفرج
وعلى ضحكتها اتسمع 
قالت شو بيك مضايقني
قلت لها طيب بدك ارجع
ضحكت ضحكه حلوه
حتى بانت أسنانها اجمع
ومن بين شفاتها كالبرق
كان وسط قلبي يلمع
قالت امشي بجنبي 
لاكن اوعك فيا تتطلع
قلت لها صدرك بستان
قالت انته كلامك يوجع
قلت لها بيك انا ولهان
قالت بكره عيوني تدمع
قلت لها انا مجنون النسوان
والإسلام قد حلل اربع
قالت انته مجنون رسمي
للمستشفى لازم تطلع
فقلت لها احبك بجنون
قالت وانا اموت واتقطع

الشاعر ابوشكري محمد .


اين الهروب من عيونك 
وهي ترمي بنار وشرار 
وكيف اعيش انا بدونك
وحبك يحاصرنا حصار
كيف حروفي بايوصلونك
وانتي من حولك غبار
عودي ويكفي جنونك
عودي ويكفي هذا دمار
القلب والروح يرتجونك
تعالي للعتاب وللحوار 
محتاج رمشة جفونك
الليل قد ظلمنا وجار
محتاج يديني يحضونك 
يا ام النهود الصغار
محتاج اذوب في متونك 
كما يذوب الجليد بجو حار
فراشي وسادتي يحترونك
يا ذي قلبك من صم الحجار
محتاج اعرف كيفك وشلونك
غلطانه وانا بعتذر الف اعتذار
مشتاق احط عيوني بعيونك
ونعلن على الجفا الانتصار

الشاعر ابوشكري محمد 





من الألف حتى الياء
وبكل حروف الهجاء
ناديت لك هل تسمعي
ام لا تريدي تلبي نداء
بالألف احبك واعشقك 
وبالباء بتمتى اللقاء
واما الثاء ياروحي انا
ثرثرت حتى حد الاكتفاء
والجيم جاورتي القمر
وجحيم هجرك والجفاء 
والحاء حالتي صعبه
والخاء خانني البكاء
والدال دلوعه يالغلا
مغروره يا اميرة النساء 
والذال ذلني حبي
ذليل يترجاكي رجاء
والسين سيدتي احبك
والشين شاب رأسي يارشا 
وصاد صدتي الأسد يا غزاله
صيد صاد صياد حين رمى
وضاد ضمينا حتى ليله
في فوضة الوصل والصفاء
ولام لمينا وبعثرينا
واجمعينا في سخاء
والميم ميت انا فيك
انا وروحي والحشاء 
ونون نامت الناس وانا
ساهر وطرفي اشتكا 
والواو وليتك ع قلبي
واعطيتك البيعه والولاء 
والهاء هويتك لوحدك
انتي الاوكسجين والهواء
والياء يسعدك ربي
في صباحك والمساء

الشاعر ابوشكري محمد .



قررت اكتب الف قصيده
عسى قصيده واحده توصلك
اكتب بإحساس وشعور
واتسائل عنك واحيان اسئلك
هذا طرف دمعه بحور
يسكب على خدي الذي حن لك
من متى واحساسي الغيور
يغفل عنك او لحظه يتجاهلك
انتي عارفه ان قلبي صبور
بحضورك يكون كئنه ملك
احبك احبك واعشقك
وباقي العمر هذا بهديه لك
اكتب فيك واوصفك 
ورغم القساوه مجبور اتحملك

الشاعر ابوشكري محمد .




صلوا على الهادي البشر
محمد رسول رب العالمين
من بعث بشير ونذير 
صلوا عليه يا مسلمين
عليك افضل صلاة والسلام
ماوطئت الأرض جباه الساجدين
وما تعاقب الليل ونهار
وكل ما سالت دموع تائبين
يا خير من وطئ الثرى
يا رسول الله الأمين
عليك الصلاة والسلام
يامن جاء بالنور والحق المبين
صلى عليك الله وسلم
يا من بعثت رحمه للعالمين

الشاعر ابوشكري محمد .




كتب لك وأرسلت كم من اشاره
وكتبت اسمك باسماء مستعاره
اريدك فقد اضناني الشوق والحين
والليل الدامس أسدل علينا ستاره
الا ترحمين قلب ذاب في هواكي 
وكم وكم ياكم احترق بناااااره
ردي إليه قلبي وروحي ونبضي
يا نبض قلبي تعبت من الخساره 
تعبت من الصد والهجر والحرمان
وليلي قد عانق في سحر نهاره
مجنون لاكن لحبي لا اخون 
فأنا امير والعشاق أعضاء الإماره 
وانا شاعرك يا وردة الاقحوان
يا لؤلؤه توجد في أرض الحضاره
فهل الحب في قاموسكم محرم
ام لكم قوانين تحكم ولكم اداره
فأنا يا سيدتي مسافر بلا عنوان
وقبلتي نحو ذاك الغضي ودياره 
فلا تترددي يا انتي يامولاتي 
في فتح باب قلبك لحضوري لزياره 
فأنا زائر يزور قلبك وروحك
كل ما حبنا قد أعلن عن انتصاره
احبك نعم احبك ثم اعشقك مولاتي
واعرف قلبك يرحب بقلبي وفي انتظاره
ولولا غرورك بحسنك وزينك وشموخك
لكان اصغر اولادنا يلعب في الحاره

الشاعر ابوشكري محمد .




قتيل انا في حبكم
بين النهود والخدود
امشيت انا بدربكم 
وكان مفروش ورود
حلفتكم انا بربكم
ليش هذا الصدود 
الود كان ودكم
والوصل كان يجود
واليوم ايش صابكم
ليش هذا الجحود
انا غريب عندكم
يا ابو عيون سود
لا تبخلوا ع ضيفكم
حتى ولو وعود
قطعت أكبر مسافه
وتعديت كم من حدود
من أجل حالي العيون
الاقيه وناس رقود
وبين صدره والمتون
نقضي سعد السعود
نزرع زهور حبنا
ونرجع نجني الورود

الشاعر ابوشكري محمد .


دامك اخترتي رحيل ارحلي
بس لا تعودي بحجة الاشتياق
فرحلت وهي لا تنظر لي
وكئنها تشتهي الصد والفراق
فبكيت حتى طرف رق لي
وسأل دمعي كدجله بالعراق
يامن سكنتي في داخلي
ليه الكذب ليه هذا النفاق
كم مره قلتي يا شاعري
مشتاقه لضمتك والعناق
وكم مره تسئلي وتتسائلي
ليه في قربك فرح من ضاق
انا شاعر من العصر الجاهلي
لا خون احبابي ولا الرفاق
فقط انا فيك مبتلي
وانتي قلبك مليئ بالنفاق
ارحلي ثم ارحلي ثم ارحلي
لا عاد اشوف لطيفك زقاق

الشاعر ابوشكري محمد .



دامك اخترتي رحيل ارحلي
بس لا تعودي بحجة الاشتياق
فرحلت وهي لا تنظر لي
وكئنها تشتهي الصد والفراق
فبكيت حتى طرف رق لي
وسأل دمعي كدجله بالعراق
يامن سكنتي في داخلي
ليه الكذب ليه هذا النفاق
كم مره قلتي يا شاعري
مشتاقه لضمتك والعناق
وكم مره تسئلي وتتسائلي
ليه في قربك فرح من ضاق
انا شاعر من العصر الجاهلي
لا خون احبابي ولا الرفاق
فقط انا فيك مبتلي
وانتي قلبك مليئ بالنفاق
ارحلي ثم ارحلي ثم ارحلي
لا عاد اشوف لطيفك زقاق

الشاعر ابوشكري محمد .

شعب يقاتل بالحجاره
يدافع عن الاقصى بجداره
يلقن اعداء الله دروس
بقلة حيلته واصطباره
ونحن امة التوحيد نائمه
وننشد العز والحضاره
ونقتل بعضنا بعض
لاجل يرفع كلي شعاره
ونشتم بعضنا بعض
بكل وقاحه وحقاره
ايها الامة منى تصحي
وترجعي للدين اعتباره
ايها الامة فيقي 
واشرقي للإسلام نهاره
ايها لاهون ايها ساهون
يامن على الملذات سهاره
حرمات القدس تنتهك
ودين محمد يعلن احتضاره
ايها العرب ايها العرب
متى يعلن القدس انتصاره
وانتم في سباتكم
تكتبون باسماء مستعاره
فو اسفي على امتي
فقد اضحت للغرب تجاره

ابوشكري محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.