الاثنين، 30 يوليو 2018

الشاعر ابوشكري محمد

مازلت يا روحي انتظرك
بشوق ولهفة الانتظار
بجمر ونار
وبركان واعصار
وليل كئيب
لا يقر لي فيه قرار
اعتذر لك
ولا ينفع الإعتذار 
وكأن قلبك مصنوع
من صم الحجار
انتظرك كل 
مساء
في صيف
في شتاء
وحين تتفتح الازهار
وتجنى ثمار
يا معذبتي
يا فاتنتي
ياسيدتي
يا اميرررررررررررررررررررتي
هذا حب أم انتحار
في كل قصيده اكتبك
وعلى كل الجدران ارسمك
ارسم شفاي
تعانق مبسمك
وساعدي يمسك بمعصمك
فهل ترقي
يا قاسيه 
ما اظلمك
ما اجبرك ما اقسى قلبك
الذي كان لي دار
اهرب اليه حين افكر 
بالانتحار
يا قاتلتي
يكفي جفا 
يكفي شجار

ابوشكري محمد



عينيك
عينيك ترسل سهام
ترسل نور 
يضوي الظلام 
وتعطل لغة الكلام
عينيك يا سيدتي
تسحرني وتشجيني
وتسعدني وتشقيني
وعلى شواطئ
احضانك ترميني
فانام هناك الف عام
تشدني نحوك 
عيونك
وتكتب لي عنوان
انوثتك وجنونك
وتسقي قلبي عذب الغرام
انا مجنون
في عشق العيون
اعرف لغتها وغيري
مايفهمون
واذوب في حكيها 
بانسجام
لكن انتي قاسيه
وربما جافيه
وخيوط المحبه 
عندك واهيه
تلعبي بقلبي
يا بنت الكرام
ان غرورك 
دمر كبريائي
وجورك
يهز ثباتي
وهذا عند العشاق 
حرام
اسئلي قلبك اسئلي
عن حبي 
عن املي
راح يقول لك ظالمه
للمحبه تقتلي
اسئلي قلبك 
عن شوق والهيام 
واتركي عيونك تحكي
تبكي وتشكي
واتركينا انا وقلبك
وعيونك
نسهر ليله في انسجام

ابوشكري محمد



قالت وهي تبتسم
ورقه تعانق الدلال
تعال حبيبي استلم
مفتاح قلبي تعال
خل الفرح يرتسم
على وجهي بجمال
اني قلبي قد ندم
من قطعنا الوصال
والفرح عندي عدم
والسعد اصبح محال
انت السيف والمعتصم
وانت سيد رجاااال
ياليتني لك انقسم
بالحب والعشره الحلال
وصير لاولادك ام
وانت تصير ابو العيال
ولكل لحظه نغتنم
نعيشيها حب ودلال
فقلت هذا المهم
انا فقير وحالي حال
قالت ارجوك لاتهم
دينار ولا حتى ريال

ابوشكري محمد


اكتب لها وجعي
المي 
وشوقي والحنين
تتجاهل الرسائل
لا تقرئها
وربما تقراءها بقلب حزين
انتي يا احلا وجع
انتي ياورد ربيع
احبك هل تفهمين
اقسمت لك انا
احبك
اعشقك
اتنفسك كالاوكسجين
لماذا تهربين
انا عشقي مجنون
وقلبي حنون
وانتي تعرفين
كم اشتاق لعيونك
لخدودك
لضمك بسكون
في الليل الحزين
لا ترحلي 
لا تغربي
لا تمشي دروب الخائنين
اريدك 
اريدك
محتاج لك حاجة الرمش للعين
فهل تسمعين
رجائي
وتعودين
احبك 
اعشق
اتنفسك كالاوكسجين

ابوشكري محمد

انتي مجرد صديقه
ليش مابدك تفهمي
ارحلي قلتها الف مره
ارحلي قبل لا تندمي
اتا لست كوكب اومجره
انا بشر انا ادمي
انا لي من تسكن قلبي
وتجري في دمي
انا الف انثى مثلك
لا تعطف لي معصمي
اضحكي ابكي تمردي
نوحي كالحمام وتمتي
افرحي امرحي وغردي
كل هذا انا لا يهمني 
اهم شي عني ترحلي
وتتركينا اعيش عالمي
في الفيس الف عاشق
والف منافق لهم انتمي
اما انا كنت معك صادق
فقلتي فقط بك احتمي
واليوم تسئلي قلبي يحبك
فهل الحب لعبة الديدمي
انا لم اقل احبك ابدا
ولا يوم كنت بك متيمي
فقط اكتب هلوساتي
وعلى فراشي ارتمي
ارحلي ارحلي ارحلي
ارحلي هل تفهمي

ابوشكري محمد


مغترب مجبور على هجر الاوطان
ومجبور اكتب في عشر دقايق
كيف اطفي نار تشتعل بالوجدان
وكيف اخفي احساس عاشق
عاشق ومجنون وهايم وولهان
بين بحور الحب دايم غارق
يكتب حروفه على نظم واوزان
واحلامه تحمل بيض البيارق
ليه تذبلي ياوردة البستان
ليه تذبلي والساقي متضايق
حياته كلها جروح واحزان
يسابق الوقت لكن من يسابق
يسابق حظه الردي باتقان
يقتل احلامه و يوديها المحارق
في غربتي القهر الوان
يحرق قلب حساس صادق
قلب وافي ولا هو بخوان
لا يعرف يغش ولا ينافق
واخر كلامي سلآم يا اخوان
من ابوشكري الشيبه المراهق
يطارد السراب مطاردت عطشان
ويبيت للدموع والوساده معانق

ابوشكري محمد

نهاري كمثل ليلي
فيه كم
اشقى
وليلي كمثل الصبح
بل اقوى
ليلي تداهمنا ذكرى
ذكرى عشق
تلك الانثى
جمال عيونها
وطلتها الحلوى
انصت لعلي
لهمسها اسمع
بوصلها اتمتع
ولكن بدون جدوى
فقد فرقتنا الأيام
ماتت الاحلام
وصرنا نبكي
كمثل الام الثكلى
هي بحري
هي شمسي
هي قمري
هي شط والمرسى
ولكن هناك
حدود
ابكتها
وابكتنا
وهذا قدرنا
نعيش فقط ععلى 
ذكرى

ابوشكري محمد

بين المحبين عهود
وكلي يوفي بوعده
وانا وعدت العنود
واهديتها الف ورده
وعدتها ان اعود
مهما الجفا زاد حده
واقطف تلك الورود
وابوس نحره وخده
وبين عيونها السود
وبين صدره ونهده
العب كلعب عنقود
يمين شمال رياح ترده
احبك حب ماله حدود
وغيرك والله انا اصده

ابوشكري محمد

تعطي الناس وانا
من عطاياك محروم
اعطيك وتهدي لغيري
ظالم وانا المظلوم
ان كان هذا مصيري
رضيت بالذي مقسوم
كنتي و قولي اميري
ويديك حلوي اتحوم
واليوم ميرك سهران
يحاكي القمر والنجوم
يحلم بخدك والاوجان
ويضمك لصدره ضموم
وينسيك همك والأحزان 
ويضحكك وسط الهموم 
ورقص بين الاحضان
ونطيح ومره نقوم 
ونقطف ورود االبستان
وبين ثناياها ننوم
ابوشكر ليله تعبان
محتاج تعانق الخشوم
ونغني الراب ودان
تحت المطر والغيوم

ابوشكري محمد



اميرتي
يا فاتنة المرايا
يا اجمل كل العدايا
ابحث عنك 
اتوسل اليك
ان تبقي معايا
اتخيلك بغرفتي
تسكني كل الزوايا
تلعبي فوق فرشي
وتزينين عشي
نضحك كالاطفال
ونسابق المطايا
نجري
نعدو
ونتعب 
فنرتمي فوق سرير
وعيوننا تحكي الخفايا
اميرتي
سيدتي
عانستي
يامن تسكن في حشايا
كيف تركتي 
هوايا
ورضيتي ان اكون مجنون
اجري في البرايا
انتي الحنونه
وانتي المجنونه
وانتي وانتي وانتي
اجمل الهدايا
والعطايا
فعودي فقلبي 
لا يعشق غيرك
من صبايا

ابوشكري محمد

كنا نحن سوى الاربعه
لوادي الحياه نقطعه
حلفنا برب السماء
ان العذول مانسمعه
لكن قلبك قد تغير
الكبر والغرور ضيعه
وبقيت انا وقلبي
نفرق الهوى ونجمعه
وانتي وقلبك يالغلا
ماحد لاحد راجعه
هل تذكر ليالي حبنا
ام الجديد قد فرقعه
هل تذكري وانتي
فوق قلبي متربعه
فارق قلبي الفرح
من يوم قلبك ودعه

ابوشكري محمد


ذكرى قديمه تجدد
ونار بلقب تحرق
والشوق لازار يؤلم
وللحنايا يمزق 
الصوت كصوتك
بس القلب يفرق
ماكنت ودي اقفل
لكن الدمع يسبق
مجنونتي اين انتي
ومتى قلبك بيرق
حرام على قلبك
مني قلبي يسرق
ليه الجفاء وتغلي
وليه البحر يغرق
قلبي تعذب بعدك
ورحي لصدري تشقق
هذا الذي صار منك
والله مانا مصدق
ابيت اوصف بحسنك
وباقي صبايا تصفق
حرام والله عذابي
اعتق لقلبي اعتق

ابوشكري محمد

قالت زوجة المغترب
البعد قد طال والصد
رسمت قلبي بتنور
وارسلتاه لك واتنهد
ونار في داخلي تفور
والله ما ذوق مرقد
امسي سميرة النجم
في ظلام الليل الاسود
وانت لاهي في الفيس
اعجاب وتعليق والرد
احبك حب ليلى لقيس
ومثل حب نور لمهند
مشتاقه لك ياحبيبي
وانار شوق فيه توقد
متى متى ترجع لي
وتتهنى بلقانا ونسعد
والله قلبك نسينا
وقفل ابوابه ووصد
فاجاب ودمع مسفوح
ماطر من العين للخد
وقال يابنت عمي
ياسميني وعطر الورد
والله مشتاق اكثر
وقلبي تعبان ومنكد
رسمت قلبي بالاسمنت
وحط يد فوق يد
وصرخت من دون لشعر
احبك وبرجع مؤكد
لكن ظروفي عقيمه
مدري متى راح تولد
انتي قلبي وروحي
ورب سماء عليه يشهد
انا صائم عن الغواني
ولا عرفت غيرك حد
يا وردة الاقحواني
لو نتبض قلبي تجمد
والله ما اعشق سواكي
لو القلب من صدر يصعد
حالة ضبح يا غناتي
يا بدر بروحي توسد
الحب والعشق لك
واحساسي مع الوجد

ابوشكري محمد

تعالي اسمعي
ماذا يدور
بخاطري
ولكي الاختيار
ترجعي او لا
ترجعي
تعالي جسي نبضي
تعالي 
تعالي
تعالي
فشوق قد اوجع قلبي
واحرق مرجعي
تعالي اعرفي
من انتي
ياسيدتي 
قبل لا يمتلكك الغرور
قبل كثرة عشاقك
قبل سنين وشهور
وايام وغرور
كنتي انتي ساعدي
ومعطفي
وفراشي 
ومرقدي
وقصيدتي وحرفها
الابجدي
لماذا هجرتي؟
لماذا غدرتي؟
هل من الحب شبعتي
حين سقيتك 
حتى ارتويتي
لاجلك انا شاعر
وكومه من المشاعر
لماذا لا تحسي
وتجعلي يومي كامسي
حين كنا 
نصبح على الحب
ونمسي
وبين انفاسك كان
حبسي
هل تحبي
وجعي
تعالي اسمعي
ارجعي
ارجعي
ارجعي
فقد انجرح مجرى
مدمعي

ابوشكري محمد

كل ما قمت اتصل
لقيت الخط مشغول
القلب ذا كم صبر
وانته تجاهل ع طول
انا في حالة خطر
تعبان كثير ومسطول
بدي اشوف القمر
بدي انضم لك لول
تلعب وقلبك حجر
وتهجر وتصد وتزول
والله لعقد مؤتمر
بين بروكسل وسيئول
واقول ذا شيخ الغجر
قاتل وانا له المقتول
خرج قبل العصر
يمشي كانه مسئول
ومن حوله درر
يغني ويردد ويقول
من يطولنا انتحر
ومن بدربي مجهول
فقلت احنا بشر
والله ما احنا علب فول
تبسم ونحوي نظر
وقلي عيد ما تقول
فقلت يا بو عيون حور
القلب ذايب ومخمول
سكران من دون ما خمر
او اشرب اي محلول
في جمالك انبهر
والحس قد صار مشلول
فقال اسف واعتذر
ومشى نحوي مذهول
وهلت دموعه مطر
على خد قاني ومعسول
وقال ماعندي خبر
انك لتا تريد اتنول

ابوشكري محمد

بين غرورك 
وكبريائي 
مات حبي تحت 
مسمى الكرامه
ماتت السعاده
مات الفرح
مابقي غير الشوق
يحمل
هيامه
قد عقلنا بعد الجنون
وقسي القلب
الحنون
وبين شفاه ماتت
الف ابتسامه
في ليالي الظلام
كان الحب لا ينام 
ربما كان في شبابه
في جماله
والوسامه
انها الايام دارت
وليالي استدارت
لكن الفرحه ماتت
وولدت فينا ندامه
اي انثى انتي
اي مجنونه كنتي
ليش انتي عقلتي
كل هذا علامه

ابوشكري محمد

قاطع العاده عداوه
هكذا يقول المثل
وانت الذي عودتنا
على خدودك والقبل
وانت الذي اسقيتنا
من شفاتك العسل
كل مره فيها عانقتنا
الزهره تعانق زحل
انت كم بالهوى ذوبتنا
واليوم ليش وردك ذبل
ياالذي لك حبيت انا
يا شمعتي والامل
يا فل اول مره اجتنى
عود بالله يكفي زعل

ابوشكري محمد

مانا بحاجتك ترجع لي
ولا بغاك عاد تزووور
انا مريض كم قد لي
ولا افادنا اي دكتور
وانته سبب ياخلي
يا متكبر يا مغرور
ادعي لربي واصلي
يجعل حالي مستور
ولا عاد شوفك قبلي
لا في ظلام اوفي نور
متكبرو ومتغلي
لا قانون لك اودستور
اوعدك ماعاد توصلي
ولا لقلبي طيفك يزور
ساتركك وارحل لي
ماعاد في فلكك ادور
تذكر كم كنت تكتب لي
انك على حبي مجبور
وان قلبك ينبض لي
في الخفاء والمستور
واليوم ماعاد تنظر لي
يوم انك بالجمال مشهور
ما راح تلاقي مثلي
لا في البصره ولا تستور
خلاص خلي ولي
قفلت صفحتك بالديكور

ابوشكري محمد

اقول لها كيف حالك
تقول لا عاد تدق بابي
مغروره انتي بجمالك
ومعذور انا في غيابي
البارحه سهرتي لحالك
وانا سهرت مع صاحبي
بكت وقالت انت مالك
ليليه تفنن في عذابي
سكنت بقلبي لحالك
ونقشتك في خضابي
وقلبي الذي صفا لك
ضيع زهرة شبابي
فقلت احبك وانا لك
وراضي بظلمك وعتابي
لكن صديقي تهالك
وكان تعبان مصابي
فقال ماجيت ببالك
تزورنا وتترك التغابي
يا بدر وسط اهلك
يا عنوان شعري وكتابي
والله انا اشتقت لك
رغم الغيم رغم الضبابي
واجيت من اجلك
ازورك في ليل غابي
قالت تفضل حبيبي
الليله ردني للصوابي
اقتل شجون قلبي
وهدي توتر عصابي
وقفل الباب وراك
لانفتح لا لابوك ولا بي

ابوشكري محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.