الاثنين، 16 يوليو 2018

إلى الغائبة التي لا تغيب ، وإلى الراحلة التي لم ترحل ، إلى زوجتي رحمها الله : أهديها تلك الخاطرة عندما أرسل لي صديق صورة للمثلة الهندية كارينا كابور قائلا : أليست هذه صورة زوجتك ؟؟؟؟ فكتبت تلك الكلمات -------------------------------------- حبيبتي أجمل ، بقلم وألوان : خالد سليمان

إلى الغائبة التي لا تغيب ، وإلى الراحلة التي لم ترحل ، إلى زوجتي رحمها الله : أهديها تلك الخاطرة عندما أرسل لي صديق صورة للمثلة الهندية كارينا كابور قائلا : أليست هذه صورة زوجتك ؟؟؟؟ فكتبت تلك الكلمات
--------------------------------------
حبيبتي أجمل ، بقلم وألوان : خالد سليمان
************************************************
ويهمس لي صديق : أليست هذه ملامح حبيبتك ؟
وأدقّق النظر ، ولكنّ عيني المثقّفة بملامحك تقول : لا وألف لا ، حبيبتي أجمل .
مهما أجمعت الرؤى ، فأنا أراك غيرهم
يرونك خطوطا وصور وأنا أراك روحا تنبض في كلّ خلاياي
ذبت فيّ حتى فرشتْ لك كلّ خلية من روحي صورة حيّة في صالونها
يرونك ملامح ظاهرة ، وأنا أراك خلف تلك الملامح
لعينيك ألف تعبير وتعبير
حين تبتسمين تخرج من عينيك ألف شمس وشمس
وحين تضحكين تولد دنيا جديدة من النغم تفيض على شفتيك
ونبرات صوتك لها ألف معنى ومعنى
فنبرة العتاب أعشقها
ونبرة الإعجاب تسعد قلبي
ونبرة الحب أحتضنها وأقبّل حروفها
ونبرة الحزن تجعلني منديلا يجرى خلف دموعك فيشربها
ما أجمل سفر وجهي في ملامحك حين تبكين !
كأنني أجفّف دموعك بخدودي لتدركي أنّ دموعك غالية غالية
يرون العيون العسليّة ، ولا أحد يستطيع أن يقرأ كتاب عينيك الأجمل
ويرون ابتسامتك ، ولكن لا أحد يفكّ رموز ابتسامتك البيضاء بلون الصدق
عيناي صنعت من مفردات جمالك عالما خاصّا لا يفهمه غيري
جعلتك أجمل الأرواح وأحلى الأنفس
وحين غضضت بصري عن غيرك ، رأيتك القلب الأوحد لي
النفس الوحيدة التي خلقها الله من نفسي
وأدركت أنّك آية من آيات الله لي ، ألم يقل ربي : ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا
كارينا كابور هذه لمحة واحدة من ألف صورة وصورة من معجمك
إنّها نظرة عابرة من بحر مفردات حسنك
رأيتها كثيرا ، وحين اقتربت أكثر أحسست أنّك منها أجمل وأجمل
دماء الإسلام جعلت لك حسنا خاصا فريدا
وكلمة التوحيد زادت حسنك بهاء جديدا
عندما تضحكين تكونين أجمل
وعندما تسكتين تكونين أجمل
وحينما تبكين تكونين أجمل
جمالك لا يحتاج إلى تزوير
وحسن روحك يجمّل فيك كلّ شيء
لأني رأيتك فقط وأغلقت عينيّ عليك وأسكنتك غرفة قلبي
لا أحكي لك عن أحوالي بعدك
مازلت حتى الآن أعيشك أتنفسك وأضحك معك وأبكي معك
ألف يوم يمر وألف عمر يمر وتظلين مضيئة في قصر قلبي
حتى البكاء عليك ليس كأيّ بكاء
وحتى الدموع التي تبكيك ليست كأيّ دموع
وحتى شهقة القلب وخفقانه عليك ليس كأي خفقان
وحتى كسرة القلب حين أفتقدك لها ألم خاص يخصّك وحدك
وكلّما مررت بحبيبين سعيدين ، وددت لو قلت له : حافظ عليها أكثر وأكثر
وحين نظرت إلى كارينا كابور ، تراءت لي صورتك عاتبة تهمس : من فينا أجمل ؟
فأسارع إليك بلهجتي المحببة لديك : إنّك سلوى أجمل وأجمل .
خالد سليمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.