الأربعاء، 1 أغسطس 2018

د . زهيرة بن عيشاوية Zouhaira Ben Aichaouia


أنا ،
إن تكلّمتُ عنكَ ،
طالت حكاياتي ..
تأنّقت حروفي ،
تزيّنت عباراتي ..
أنا ،
إن تكلّمتُ عنكَ ،
حلّقت فوق الزهورِ ،
فراشاتي ..
عبِقت بأطيبِ العطورِ ،
وَرْداتي ..
أنا ،
إن تكلمتُ عنكَ ،
حطّت فوق شفاهي ابتساماتي ،
أينعت على خدود الصفحاتِ
شجيراتي ..
أنا ،
إن تكلّمتُ عنكَ ،
أشرقت بالنور شمسي ،
توهّجت نجماتي ..
توقّفت رياحُ البعدِ ،
هدأت موجاتي ..
أنا ،
إن تكلمتُ عنكَ ،
هبّت نسماتي ..
أرست مراكبي في مرفئها ،
اهتدت بنور مناراتي ..
أنا ،
إن تكلمت عنكَ ،
تفتحت زهور اللوز ،
فوق ورقاتي ..
أثمرت كروم الأعناب خمرا
يسقي أمسياتي ..
أنا،
إن تكلمتُ عنكَ ..
خفتَتْ نيران الجوى ،
تحت الرمادِ ،
أخْفيتُها جَمَراتي ..
أنا ،
إن تكلّمتُ عنكَ ،
انتهى القحطُ الذي أتلفها
سنابل سنواتي ،
اخضرّت الأرضُ ،
وتجمّلتْ بالغيمِ سماواتي ..
أنا ،
إن تكلمتُ عنكَ ،
نسيتُ فنون الكلامِ ،
نسيتُ كيف أقولُ مقدّمةً
نسيتُ كيف أصوغها
نهاياتِي ...
د . زهيرة بن عيشاوية
Zouhaira Ben Aichaouia

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.