الاثنين، 13 أغسطس 2018

الشاعر زياد الحمصي

خيبة عشق
ما عاد يجدي كلام الحب و الغزل
ضاعت مودتنا و الدمع في المقل

إني كتبت لك الأشعار أجملها
زخرفت قولي و صغت الحب في جملي

أرسلت روحي على الأوراق أسكبها
يا ضيعة الشعر بل يا خيبة الأمل

يا ضيعة العمر كيف الحب أفرحنا 
و اليوم يقتلنا حقا بلا خجل

قد كان لي وطنا أنكرت قصتنا 
الفقر حاصرنا ما عدت تمتثلي

ما عاد ينفعنا إلا تفرقنا 
فتانة اللحظ هاتي القلب و ارتحلي

زياد الحمصي

شعر بلا شعور
أسمعتها أنشودتي
افرغت فيها صبابتي

أهديتها سحر البيان
سكبت كل فصاحتي

و نحت ألفاظي لها
أظهرت سر الصنعة

و ظننت يضحك ثغرها
و حسبت تشكر فعلتي

راهنت يرقص قلبها 
و تجن تطلب صحبتي

عجبا لردة فعلها
لم تلتفت لقصيدتي

من ثم كان سؤالها 
ما نوعها سيارتي

زياد الحمصي


ظهور القمر
في البال أنت و في قلبي و في فكري
فأين أمضي و أنت العمر يا عمري

في الحرف أنت و في شعري و قافيتي
إن غبت عني يغيب البوح. في شعري

إن غبت عني يغيب النور مبتعدا
أو.عدت. نحوي ففيض. النور. والسحر

شاء الزمان بأن . نمضي بغربتنا
و أنت. في سفر. و القلب في سفر

ما أصعب الهجر ما أقسى. تفرقنا
إني. ببعدك. في. بؤسٍ. و في. ضجر

إني بقربك. في. أمنٍ. و في . دعةٍ
ما كنت أشعر بالأهوال. و الخطر

ما كان همي. سوى حب أعيش له
إن. كنت لي قدراً. أخشى من. القدر

إني كرهت . حياةً. لا . تكون. بك
إني كرهت حياة. النأي. و الهجر

الحزن رافقني. و الآه تتعبني
حتى نشيدي غدا لحنا بلا. وتر

اليأس لازمني. و البعد. شتتني
طال الكسوف تعالى اليوم يا قمري

بقلمي/ زياد الحمصي


------- (( بعض البشر ))-------
بعض البشر در و بعض كالحجر
بعض البشر تشتاقهم وقت النظر
بعض البشر يشعرك دوما بالضجر
بعض البشر في قربهم يحلو العمر
بعض البشر في بعدهم كل الظفر
بعض البشر كلماتهم عزف الوتر
بعض البشر في قولهم كل الضرر
بعض البشر زرع يطيب به الثمر
بعض البشر لا ماء عنده لا شجر
بعض البشر بتواضع فوق البشر
بعض البشر بغرورهم تحت البشر
بعض البشر كهدية منه القدر
بعض البشر هم كالقضاء و كالقدر
زياد الحمصي


بنت السلطان
لا عُذرَ لكْ ........أنا راحلةْ
صَرَخَتْ و غادرتْ المكانْ
فلننهي هَذي المسألةْ
ما عدتُ أشعرُ بالأمانْ
سَنواتُ عُمركَ قاحلةْ
أَخشى أنا غدرَ الزمانْ
حُلمي أنا بالعائلةْ
يَغدو سىراباً و امتهانْ
حقاً أُحسهُ مَهزلةْ
حُبا ً بلا أيِّ اتزانْ
الفقرُ عِندكَ مُعضلةْ
و أنا هُنا بِنتُ السلطانْ
إني الفتاةُ العاقلةْ
لا لستُ أرضى بالهوانْ
دَعني فإني راحلةْ
فَهواكَ في طَيِّ النسيانْ
زياد الحمصي

صافح و سامح
في أخر يوم من رمضان
سامح من حولك و اعذره
نتجرع كاسات الخذلان
و نداري الخل و نتركه
و نعود نمد يد العرفان
ننسى ما كان و نذكره
العيد أتى بالحب الآن
فاجعله لخير أكبره
و دع البغضاء دع النكران
سامح من صدك و اجبره
و لخير الأرض لها الأوطان
سنمد الكف و نفرده
سامح صافح في كل مكان
الخير الأكبر نطلبه
فسلام الله على الإنسان
من سامحني سأسامحه
زياد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.