الأربعاء، 15 أغسطس 2018

الشاعر موسى الطريفي

في عتمة ليلي
تراءت لي كمشكات
اضاءت فؤادي
انارت حياتي
جملت شراييني
هل أنا في علم
أم أنا في حلم
أسر قلبي
ياجنة حياتي
قد انرتي طريقي
نور الشمس قد كان
في محياكي قد جادا
أرى فيك ياقرة العين
إجلاء الليل وما بعد
جنة الخلد وانت السبيل
بسمة الرضا وأنا اسير
في رضاك لنا حلم
فجودي علي
وارخي سدول عينيك
وكوني راضية عني

موسى الطريفي


// رقصة الوداع//
بقلمي.. موسى الطريفي..
على وقع أنين
الكلمات المتناثرة
ارتدت كبريائها وشاحا
وبخطوات غير متناسقة
رقصت رقصة
الوداع الأخير
وكانها طير مذبوح
يعتصره الألم والحنين
لانفاس راع عاشق
هي كذلك تأخذ
من الوردة عطرها
ومن الغزالة رشاقتها
ودمع عيناها وترقص
تمتهن الحب والرحيل
مذ عرفت الحب
فارقت و فارقت
حتى أصبحت هي
والفراق أعز الأصدقاء
قدمت وضحت وبذلت
حتى أعطاها البحر
وسام الكرم مع مرتبة
العطاء اللا محدود
كل هذا وحبيبها
أو غريبها ماعادت
تهم التسميات اليوم
ينهل من نبع حبها
وعطفها وحنانها
وشبابها حد الارتواء
ثم يرمي في بئر
حبها صخرة وهي
انثى العطاءات المتكررة
تمسح دمعها بطرف
ثوبها وترقص رقصة
الكبرياء المتقد
جميلة هي الأنثى
عندما تعشق
ورائعة جدا عندما
تعرف انها تبحث
عن الوفاء في كومة
رجال
فتعثر على الابرة
لتحيك بها قوتها
من جديد وتطلق
العنان لكل القش
المتطاير عمدا كي
يتناثر من حولها
علها تجد لها وفيا
تحبه وترقص معه
رقصة الوداع الأخير



 لازال قلبي على العهد/
/ موسى الطريفي/
هل أخبرك قلبك
يومها إنه أنا
انا من هاتفك عبر
حدود البعاد لعله
يحظى بسماع صوتك

انا من أعلن استسلامه
واخضع صرير قلمه
لنداء قلبه وكتب لك

انا من راسلك عبر الحدود
وازال كل الفوارق
ليهديك الفرح عمرا
وأدركت يومها حبي
المختبئ بين الفواصل
واهاتي آلتي بين السطور
واشواقي آلتي أبحرت
دون سدود الى
مدائن قلبك

انا من اغرقتك اعاصير
حبه وزلزلت ايامك
اندفاعاته

انا من لم يشفق
على نفسه في حمل
أمانة حبك وقدسية
قلبك وميثاق ايامك
ولياليك

انا من غربته الأيام
بعيدا فاستند على
جدار قلبك ايبكيك
ويرثي نفسه بين
احضانك
لا أخفيك سرا بعد
كل هذا العمر فلا
زلت أنا

انا من لازال ينتظر
خلف أبواب الذكرى
من يدعوا لك في
غسق الليل وينتظرك
كل بزوغ شمس

انا من تسعده نجاحاتك
وتبكيه دموعك
لايزال قلبي على العهد
تحييه كلماتك ويتلمس
طريقا لنداءاتك ويستبيح
عمرا بين خفايا عينيك

انا القلب الذي لا ينسى
والعمر الذي يأبى إلا
أن يحياك والشمعة
آلتي تحترق خوفا
عليك والظل الذي
يتبعك في الخفاء

سأظل كما أنا
مشدوها إليك
متتبعا لاخبارك
سكنا لقلبك
حصنا منيعا لاحلامك
من غدر الأيام
حتى يأذن لي القدر
وإلى ذلك الحين
سأبقى أنا كمآ أنا



/ أنين الصمت //
/ موسى الطريفي /
في سكون الليل
تتراقص الأفكار
على ألحان جنائزيه
يعبث بها الشوق
وأرواح مشردة
على أرصفة الحرمان
تان في صمت
يجرح السكون
تتألم القلوب
بصراخ اصم
وتشتاق في صمت
يهدم صمود الكبرياء
ترتجف الأنامل
لتخط كلمات
وتلك الكلمات
مابين السطور
تلمحها قلوبهم
ووحدهم يدركون
إنه عند كل نقطة
وحرف وفاصلة
ينبتون وردة نرجسية
تنثر عطرها في
فضاءات ارواحنا
الممتلئة حبا لهم
ويدق ناقوص الذكرى
فتصبح السطور من
دمائنا ويسري الحنين
في شرايين الكلمات
احلام صامتة
ولقاءات مفقودة
نلقي بثقل الأمل
على كاهل الذكرى
المنقوشة في جدار
القلب
ويرسم ابتسامات
عريضة على ذاك
السكون
إنهم ورودا في
حديقة ارواحنا
ننتظر يوما من
نعيم قربهم ربيع
يزهر من حناياهم



على شاطئ الأمل //
// موسى الطريفي//

في تلك اللحظة
على شاطئ الأمل
نظرت إلى البحر
وامواجه العنيفة
كانت تنظر إلى ما
وراء البحار والامواج
فهناك جزيرة أحلامها
جزيرة اسمها
جزيرة الحب لايقطنها
إلا من سكن الحب قلبه
وتنفس عشقا
واحترق شوقا وحنينا
وحفر حروف الحب
في قلبه
كانت تتأمل وتنتظر
فارسها الذي سيأتي
من المجهول لأنها
امرأة من زمن النبلاء
كانت تفكر
هل سيأتي يوما
أم ستظل تنتظر
إلى أن تذبل
تلك الوردة
المتمسكة بالأمل
لكي تكسر المستحيل
وفي لحظة أحست
بنبضات قلبها تتسارع
وكاد قلبها أن يتوقف
نعم احست به
قبل أن تراه
هل جاء حقا
بعد طول انتظار
أم هي احلام
في وضح النهار
ها هو صوته الدافئ
يناديها الن تترك
عالم الحكايا والاقاويل
ألن تترك هذآ الزمن
العليل
ألن ترحلي معي بعد
هذآ الانتظار الطويل
ها انا جئت لاحملك
بين ثنايا روحي
سنرحل إلى ارضنا
فلا تترددي
واتركي كل الأقاويل
وسيخرس كل العالم
وساتكلم
سيتوقف الزمن وسامضي
وها انا اخيرا اعلن
الرحيل
فبدأت معه رحلتها
على تلك السفينة
السوداء القاسي
ناسية فارسها 
النبيل وكل ماسكن
قلبها من ادعية وتراتيل
وفي ليلة ظلماء
تكاد نجومها تعلن
ارتحالها عن سماء
الغدر والخذلان
رحلت معه تاركة
خلفها كل ماهو تقليدي
رحلت من عالمها العليل
على امل ان تجد
الشفاء لقلب اتعبه
الحرمان لانها عاشت
في زمن اصبح فيه
الحب مستحيل
وها قد وصلت
الى جزيرة الحب
والعالم الذي بالنسبة
لها ليس له بديل



حين وجدتك هائما
دفنت حبي بين 
اضلعي وودعت
وجهك الساكن ناظري
وأغلقت عيناي بأجفني
وكفنت ذكراك بادمعي
حين وجدتك هائما
تبحث عن ومضة عين
وشرارة عشق لتجدد
نبض احساسك
عندها قلت لنفسي
فليسعد قلب حبيبي
ولتمتلئ عيناي بادمعي
واحرق لأجله جميع
خواطري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.