الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

عاشقة الخيل منى إلبروس

عاشقة الخيل
رسالة 6
حبيبي 
إذا كنت عشق الروح فارحم توجعي 
لأنك أوجاعي وآهات احزاني

وعيناك جنات على ربوة العشق 
ونرجس خديك يقبل اغصاني

ومن لي بعشق الروح قربا وموعدا 
يحنو على قلبي بأنسام نيسان

ومن لي بعشق الروح اهديه أشواقا
وهمسا إذا عز اللقاء بوجداني

منى إلبروس


عاشقة الخيل...
كنت اقفز فوق السحب
كعلاء الدين على بساطه
مع الغيوم مرحي
وليس ما احزن على فراقه
الفانوس السحري بيدي
اقتنص من العمر ترياقه
وعرفتك .....
واصبح علاء الدين قزما
وغدا الفانوس قمقما
وتحلل الترياق سما
لأنني اصبحت غيري.....
رحت ابحث عن الأغاني الحزينة
امرح مع الليل وحدي
وفقدت من يدي كل حيله
فلا ضياعي ينتهي
ولا العمر ياجميلة

منى إلبروس



عاشقة الخيل
هويتنــــــــــــــــــــــــا

أنا .... لا تسألي الظنون عن أنايّ
أنا لسا قديسا .. وما انت البتول
أنا لست ثلجا .. ولا انت السهول
أنا لست دربا .. وما انت الرحيل
أنا لست لحنا .. ولا أنت التراتيل
أنا لست دهرا .. وانت لست الفصول
أنا لست جبلا .. ولا انت السهول
أنا .. لست ضياعا .. وما انت الدليل

أنا .. ومن انا وانت غيرنا
انا فقط عاشق وانت مناي
اذا كنت نايا فاعزفي غنائي
اكوّن حلما انت فيه رؤياي

منى إلبروس


عاشقة الخيل
ولدت مهموما معذبا أدم أبي وحواء الجانية
رضعت الحليب فكان سم وشربت حتى الثمالة كاسيا
الحياة ....يالخداعها يوم ابستمت لي وقالت هاك حضنيا
ولجهلي وحماقتي طاوعتها وبقصدي سلمت روحي لجلاديا
فشدت هذه في خناقي ونجلت في ثغرة لهوائيا
فجثوت أمامها مستسلما رحماك ألا تخففي آلاميا
أمنك لفراق الموت رغبة ومللت في ذلك عناقيا
أتنبذني وحبي هكذا ناسيا لهفي أم متناسيا
****
لا أيتها الحياة كفاك في خداعك لي وكفانيا
لم أعرف الحب في ربيعك وقد خطف خريفك شبابيا
***
وطبيب لمعلول ينادي هاك يا مصاب دوائيا
ولا تعد لجهلك ثانية ستهترأ وغير مباليا؟
واعلم أني غير مجيب إن رأيتك قد عدت باكيا
***
بحثت باكيا عن طبيب فما وجدت منك غير الموت شافيا
ولن أعد ياحياة أخرى ولن تريني بعد ذلك باكيا
***
أحاكي الليل عن همومي وحبي على مذبحك جاثيا
منى إلبروس....



عاشقة الخيل
ذكريات
دوما اكتب لك يامن
تحدثني عنك الليالي 
يذكرك القمر 
و عطر الشجر ،،،
كتبت حروفا سامقات من اجلك
وصنعت لك 
الشمس تاجا 
و القمر اضاﻋ ليلك سراجا 
طغي نورك و غار القمر ،،،
شذبت جفوني 
تنشد حبك
يا قطعة من جسدي
و يا اروع العبر ،،، 
كيف كان فراقك 
كيف الوصول اليك 
كيف لي عناقك ،،،
هجرتني اشواقي 
تخلت عن قلبي الأحلام ،،،
كيف لي الحلم و النوم 
و كيف ترقد فوق صدري لأيام ،،،
هائمة حواسي ترجوا 
صفوة الأيام ،،،
تحنوا حينا 
و حينا تغفوا 
و تنام ،،،

منى البروس

عاشقة الخيل
أحبك....ولا انتهي
فحبك بدايتي
ولا اريد نهاية لبدايتي
عرفت الدنيا....ولادتي
حين عشقتك...تجددت ولادتي
تمخض...الهوى فأزدان دربي
بحروفك..و عشقك الشادي
اراك في حلمي
وطيفك في يقظتي
ولك...اهدي
بقية عمري.

منى إلبروس

عاشقة الخيل
يا قمري الا تافل فاني بانتظار بزوغك 
اري صورة عشقي بين جناحك 
تزين اطراف 
ضيائك ايا عشقي المتوج بين القلوب 
واملي وحسرة القلب 
اثرت ان انام كي احلم بقبلتك التي تاتيني في المنام 
تعال اخطفي قلبي المنتظر فوق صهوة القدر 
وارحل لمدن النسيان 
فاني لم اعشق المكان بدون 
يا عشقي المجنون

منى إلبروس


عاشقة الخيل
حلوتي....
ياشطر الفؤاد
احن لعينيك حنين الفراشة للضياء
ففي عينيك تعيش آمالي
عيش السمك في الماء
اشتاق لطيفك في يقظتي واحلامي
اشتياق الوعد للوفاء
ومن باسم ثغرك انسج ايامي
نسيج الشمس للنور في السماء
ألف الأماني بعروق فؤادي
كباقة زهر معطرة بالرجاء
فعلى شعرك المسدول ارحت هنائي
راحة المسافر بعد وعثاء
فما من بعاد من دون قرب
وما من ليل لا يتبعه سناء
فصابري النفس ولا تمللي
فالله واعدنا لقاء
ولاتيأسي وإن طال الجوى
فليس بعد الغم إلا صفاء
فانسجي الحب يا حبيبتي
وأضفر أنا صدقا ووفاء

منى إلبروس


عاشقة.الخيل..
الرساله 4
حبيبي

رماد ذكراك يوما سوف انثره
وردا على قمر أمشاجه الطلل

سافرت في دمك إذ راقني السفر
وانت من حلم يغتاله الوجل

أن اشتياقي لك قد كان اعذبه
لما تراك على سفح الكرى المقل

منى البروس


عاشقة الخيل
يا ساكنا قلبي..هل انتهى امري
اراك في حلمي
يقظتي..و نومي
ملكت...عقلي
قطنت جوفي
سافرت في ضلعي
دما يجري..نبضا في عرقي
اناشد...حبي
وصالك..حبيب عيني
عناقك و حضنك الدافي
حريق شوقك ..يضني جوفي
فتعالى..سيد امري.

منى إلبروس


عاشقة الخيل
هل استطيع ان اقطف
لك وردة 
اهديها عند المساﻋ 
وقت ان تهداﻋ الاشياﻋ
ويكون الشوق ليس في عناﻋ. 
واكتب عن قصيده غناﻋ
تنتشي بها روحي
نحو السعداﻋ او حتي
ارسمك شمسا تسطع بهناﻋ
او قمرا يضئ سحر ليلي
ويزور الاشياﻋ كيف
اكتب وقلمي اتعبة
الحياﻋ فقط افكر بلوحه 
ضاحكه تجمع كل لاشياﻋ

منى إلبروس


عاشقة الخيل
عقيل اجج بوحي
اهداني رفيقا كان بامسي
جدد ذكريات عمر
اعود صبية الطيش
امتطي صهوة خيلي
اجري كما سهم
الريح تداعب شعري
اعود أميرة كما كنت
بلقاء الحلم دوما
انتظم في صف
الحياة بفخر
انشد الدنيا بسعد
وادعو لكل فقيد
برحمة من الله تجزى
منى إلبروس


عاشقة الخيل
رساله رقم 1
حبيبي
انت نبض الروح عندي يا ملاكي
كيف انساك وعشقي من شذاكا

كيف أنسى كم تلاقينا هناك
كنت حلمي لا يمل من رآكا

كم تعانقنا بليل مدلهم 
واستباح الفجر صبحا من نداكا

كيف بتنا في رفاف للمشاعر 
في شغاف الروح تسري في دجاكا

منى إلبروس

عاشقة الخيل...
الود..بصمتي
لبوحه الجميل الرسم
بروضه..اطلق فراشات حلمي
تهيم بفرحة..على براعم الورد
حروفه ..منها استجدي
النور لظلام ايامي
رفيق الحرف...شاعر نظمي
يظهر كبدر ..في سمائي
يزيح عتمة..اقداري
ويرافقني في حلمي
كطائرين نحلق ..في غيم
ونبني ...
قصورا من وهم
ونسكن..جنات بين الشمس و النجم.

منى إلبروس

تذكرتك حبيبي من ضاكت الروح. 
دخانك بالصدر من تجي وتروح 
انفث محبتك بالصدك بالروح
يراويني صوركم وين متروح 
دخانك بالقلب هيجلي الجروح
ازفر بالهو حسبالي ايروح 
تاليه صوركم تندي الجروح

منى إلبروس


يا غائبا عن عيني
ساكنا فؤادي
ماسكا زمام قلبي
اهواك..أمسي
يومي الحاضر و الاتي
صبحي مسائي و ليلي
تناغم بسمتك روحي
تلاطف..خدي
تقبل...جبين عشقي
ترتاح بحضني
تهيم حمقا بعناقي
شقاوة طيفك...
تنازع شوق روحي
فيسيل نبض بوحي
رقائق شعري
لهيب..وجدي
ايا غائبي...
اناديك...لعلك...تأتي

منى إلبروس

عاشقة الخيل
**** لم لا نحيا ****
لماذا ؟
لماذا لا أحب وقد سطرت الأيام على جبيني ؟
لماذا؟
لماذا لا أعانق وقد تفتق السهر في عيوني ؟
لماذا ؟
لماذا لا أريح عن صدري ظنوني ...؟
لماذا لا أقطف الزهر وقد نبت الحب في جفوني ...؟
اسطورة الآلام لا تنتهي
ان لم اصنع للحب بداية
وحضن الضياع لن يملني
ان لم احصد من الشموس سناي
لن استسلم منتظرا فنائي
لسوف اشرب الكأس حتى النهاية
هكذا ياحبيبتي....
نقشت احلامي ووضعت تحت ابطي الرواية
اقرأ فصلا دون ان التفت ورائي
واعطيك آخر .... حتى تنتهي الرواية

منى إلبروس

عاشقة الخيل
مليكتي..............

يابلقيستي الجميلة
سليمانك الذي طاوعته الدنا
جن البسيطة وملائكة السما
اسرته عيناك
وخبأ الحكمة في هواك
اما اخبرك الهدهد ..؟
ان النفس ضاقت
والعيون سهد
فاركبي جناح الريح بلا هوادة
فاني قد فرشت ناسجا
من خفق الفؤاد سجادة

منى إلبروس

عاشقة الخيل
مليكتي..............

يابلقيستي الجميلة
سليمانك الذي طاوعته الدنا
جن البسيطة وملائكة السما
اسرته عيناك
وخبأ الحكمة في هواك
اما اخبرك الهدهد ..؟
ان النفس ضاقت
والعيون سهد
فاركبي جناح الريح بلا هوادة
فاني قد فرشت ناسجا
من خفق الفؤاد سجادة

منى إلبروس

عاشقة الخيل...
.
. في المقهى..على صوت المطر
انا وحبيبي ...في لحظة أنس لا تنسى
سيجارته..بين الشفاه
ذخانه ..خالط روحي
وانا...الصبية الغارقة في العشق
ارقب همسه..بسمته 
الاطف بخيالي ..شاربه الاشقر
انزع ...معطفه...
يشملني حضنه
العيون تتلتقي
ارى ...حكايته بالجريدة امامي
خاطرته تبدو لي
اسطورة من شهرزاد تحكي
وانا معه ...انسى الحاضر و الماضي.

منى إلبروس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.