الأحد، 9 سبتمبر 2018

الشاعر حسين عبدالله منصر حزام

من كتاباتي
‏ { اوراق الذكريات }
كتبت جميل الوان الحروف ، بدفتري
و ماضي ذكرياتي افراحها ، و الأليمة
و عشت الحزن ، تاريخ و نسيته
و ما للجرح عندي ، اي آثار قديمة
و حققت المنى و حلمي و مشاعري
و عشت الحب و حاربتها النفس اللئيمة
و جعلت ايامي ، تراودها السعادة
تحتال انفاسي و تملؤها عيش كريمة
و جاء الحظ ، و انكتب المصير
و رسمت في الذكرى اساطيري العظيمة
‏<>
بقلم حسين حزام



من كتاباتي
‏ { اين احبك }
الى حبي الوحيد كتبت رسالتي
الى قدري الحبيب نظمت اسفاري
احبك في صمت ، اخفيك الهوى
احبك ليلة الدهر في سر اخباري
اين اوصل عند قلبك و اكتب حبنا
اين اخبرك و افضح لك كل اسراري
فاح عطر اعجابي بلون همساتك
فاحت شذا عشقي بكل اشعاري
هل بات إحساسي سكران و غائب
هل بات يأسرني الحنين يشل افكاري
اين احبك ،، في القمر البعيد
اين احبك ،، في خيالي في نغم اوتاري
‏<>
بقلم حسين حزام




من كتاباتي

{ الخوف و الأمل }

يخاف الدهر حينا رغم دهره

يخاف الفتى مرتعدا و يحذر

اتينا و ها قد رمانا بسهمه

اصاب جروح عله الدهر يذكر

احب حياتي كيف ابقى شاعر

احب مكاني ليت شعري يعبر

حياة العوالم بين ذكرى حقيقة

تنقش بالصخر تدوي السماء و تسحر

و ترفع سحبا و تكتب تاريخ الفضاء

و تصنع نجما من الأثير المعبر

هو الخوف بعيد كل دهر ريثما

الدنيا تعود لهواها الندي و تثمر

<<>>
بقلم حسين حزام



من كتاباتي
{ كنت اعاني }
اخاف محبة الاطماع تأسر قلبي
اخاف الشر يملكني و حاضرني عليل
اخاف رحيلي عن الدنيا لأني
اخاف على امنيتي و حلمي الجميل
اعاني حين كنت اخاف من انا
كيف ابدو في حياة اليوم اين السبيل
اعاني حاضر الأمس و غدا اتى
يوبخني عن مصير لا يحوي دليل
اعاني حين كنت اخاف رحيلي و هجراتي
إليك فؤادي منك جراح حواسي تسيل
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام





من كتاباتي
{ الوفاء }
انا الوافي انا المهجور انا الولهان
انا احب الوفاء لو صرت تهجرني
احبك لو تقول طولت بالهجران
احبك قلتها بكل الشوق يأمرني
انا الشاكي انا البكاي لأننا إنسان
تشوف الدمع نازل بي يغمرني
انا لو كنت قاسي ، ما انا ولهان
انا لو كنت قاسي ، ما بعدك يحسرني
طلبتك توصل المشتاق من النكران
تواسيني تونسني بحبك تسهرني
تعال ارسم حكايه بيننا عنوان
تعال ابقى حبيبي و بعمرك تغيرني
بقلم حسين حزام




{ لأني سعيد }
بدأت ، حياتي ، بحب الله و وعده
و حب رسوله ، طه ، و النور المبين
بدأت ، سعادتي ، حين رأيت ، الحب
و سارعت ، اخطو ، نحوه ، لا استكين
هو الحب ، عن ، دنيا ، و رافع ، هامتي
لأعلى ، قمة ، حزتها ، بين العالمين
فيا ، لسعادتي ، و يا له من ، حظ ، أتاني
و يا فوزي ، العظيم ، في دنيا ، و دين
اسطر ، احرفي الرنانة ، و انظمها
بأجمل لوحة ، من عبارات ، الحنين
بدأت ، سعادتي حين غيرت ، الهوى
و فارقت ، الندامة ، و آهات ، الأنين
و وعد ، الله ، فوز ، و حياة ، و شرف
ليوم ، الحق ، في ، مكان ، الأبدين
انا ، المحبوب ، انا ، ثورة النصر ، اتيت
انا ، نبع الأصالة ، في زمان الحاقدين
فيا ، قلبي ، على حبي ، على عشقي
أستقم ، و لا تلهيك مخافة الزمن المهين
و خفف عليك الروع ، من الناهين
و اصحاب الشقاوة ، و اهل الطامعين
بدأت ، سعادتي ، و استقر الشوق
و ما للحزن ، احساس في عمري الثمين
‏<>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام




من كتاباتي
{ إلى صديقي }
اروق إليك و رؤية الحب و نسري
من الشؤم الغريب إلى النجاة
تبسم تهلل أهديك محبتي
تفارق وجهك تجاعيد الحياة
ايها الشادي البديع من تكون
حين تشتاق الوفاء عن الشكاة
تهديني هل تبادلني الزهور
هل تناديني صديقا جاء و تاه
كما جئت و امتلكت صداقتي
عزيز قريب بعيد عن الوشاة
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام



من كتاباتي
{ موسيقى و شعر }
كوني بردا كوني شعرا يتلألأ
يتصبب همسا و يفيض في خد عيوني
اوتاري تتساقط و تميل عن المألوف
و تحكي اغنية عن تاريخ سنيني
انت الحب و ماضي الحب وكل الحب
و نبع مدرار بالود و طارد احزاني
يا سيدتي كوني حلما بل انغام تتطاير
تغير نفسي و مكاني و زماني
اين اطير و احمل آهات العظماء
و ناري و الصمت يدمر احلامي
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام



من كتاباتي
{ لحظات عشق }
احبك يا قمر الزمان احبك
في كل وقت احبك و اودك
عند سماعي للأغاني ذكرتك
عند كتاباتي لشعري كتبتك
في المساء في الصباح اضمك
انتي يا قمر الزمان عشقتك
عند نغمات الموسيقى احبك
عند هطول المطر دوما اعزك
في افراحي انتي امامي اشوفك
في احزاني تخففي عني بحبك
كم اشتاق لك كم احتاج لقربك
انتي الجميله انتي الأصيله بقلبك
انتي وردة الربيع حين اشمك
هل انا ضائع في شوقك وغرامك
><
بقلم حسين حزام




 اين احبك }
الى حبي الوحيد كتبت رسالتي
الى قدري الحبيب نظمت اسفاري
احبك في صمت ، اخفيك الهوى
احبك ليلة الدهر في سر اخباري
اين اوصل عند قلبك و اكتب حبنا
اين اخبرك و افضح لك كل اسراري
فاح عطر اعجابي بلون همساتك
فاحت شذا عشقي بكل اشعاري
هل بات إحساسي سكران و غائب
هل بات يأسرني الحنين يشل افكاري
اين احبك ،، في القمر البعيد
اين احبك ،، في خيالي في نغم اوتاري
<>
بقلم حسين عبدالله منصر




‏ { جمال صوره }
تعبر ذكرياتي عن مكاني و صورتي
بإبداع خلق الله يزينها إبداع البشر
تصور نسماتي احاسيسي و وجداني
مكان يسحر الخاطر بشير بألوان الثمر
جميل بتعبير و قوله انهار تجري و تمشي
و تشبع الدنيا بماء ، ماله حد على مد البصر
إلى حلم الطبيعة استوى قلمي و نثري
في كتابة صورة وصفها في النعيم المنتظر
تسكن الروح و يسكن الناس وحولهم تجري
نبع الحياة بجنات تستقي و يرويها كوثر من نهر
و تشرب كائنات الهضاب و الطيور معها تغني
لا ينافسها خوف من وحوش و آهات او ضجر
لا نحيب و عويل و صراخ الهوائم يدوي
كله عرس في شكل رسم ماله للبال خطر
عندها العيش يصفو و يستقر بها مكاني
عندها النعيم تجلى و طابت ايام العمر
ايها الولهان تهنى و انثر الكلمات ، تمنى
و اكتب الشوق و غني حان لنا وقت السمر
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام




{ جمال صوره }
تعبر ذكرياتي عن مكاني و صورتي
بإبداع خلق الله يزينها إبداع البشر
تصور نسماتي احاسيسي و وجداني
مكان يسحر الخاطر بشير بألوان الثمر
جميل بتعبير و قوله انهار تجري و تمشي
و تشبع الدنيا بماء ، ماله حد على مد البصر
إلى حلم الطبيعة استوى قلمي و نثري
في كتابة صورة وصفها في النعيم المنتظر
تسكن الروح و يسكن الناس وحولهم تجري
نبع الحياة بجنات تستقي و يرويها كوثر من نهر
و تشرب كائنات الهضاب و الطيور معها تغني
لا ينافسها خوف من وحوش و آهات او ضجر
لا نحيب و عويل و صراخ الهوائم يدوي
كله عرس في شكل رسم ماله للبال خطر
عندها العيش يصفو و يستقر بها مكاني
عندها النعيم تجلى و طابت ايام العمر
ايها الولهان تهنى و انثر الكلمات ، تمنى
و اكتب الشوق و غني حان لنا وقت السمر
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام



{ انا و المطر }
تمطر الدنيا علينا و يصفو هوانا
و يكسو جونا برد و الوان السعادة
و تشع ابراج السماء بريق احمر
و تزهو الأرض و تكتسي حلل جميلة
و ينساق من نسيم الورد فوح منعش
تطيب بها النفوس تبادلها روح الأصالة
و تسكب من مزون البحر عطرا و شذا
لتروي قلوب الناس و تملؤها ابتسامة
و يفرح معها كل مأسور و طالب حاجة
مع الغيم المطير تضيع آثار العداوة
و تحلو كل لحظه ، كل فكرة عندما يحلو
الكلام عن الحضاره عند زخات الغمامة
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام




{ الخوف و الأمل }
يخاف الدهر حينا رغم دهره
يخاف الفتى مرتعدا و يحذر
جميل ذاك خوف به بدت
فرائص مرتعد به الدهر يمكر
فمن ذاك ليس تعتريه همامة
ترديه مصروعا حزين و تكسر
اتينا و ها قد رمانا بسهمه
اصاب جروح عله الدهر يذكر
احب حياتي كيف ابقى شاعر
احب مكاني ليت شعري يعبر
هنا قد لقيتك ايها الخوف و الردى
بعيدا عن الشر فالله منا و اشكر
اخاف و خوفي ليس خوف محتم
اما ، إن ، و لكن ، من زمان اغبر
اعيش بحبي ، بإبتسامة عالمي
انال نصيبي ، حياتي ، قوي و صابر
حياة العوالم بين ذكرى حقيقة
تنقش بالصخر تدوي السماء و تسحر
و ترفع سحبا و تكتب تاريخ الفضاء
و تصنع نجما من الأثير المعبر
هو الخوف بعيد كل دهر ريثما
الدنيا تعود لهواها الندي و تثمر
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام




من كتاباتي
{ اوجاع الحاضر }
غاب المصير و اقترب المنادي ينادي
حييت لله و لله اعددت زادي
غياهب الكره و نسيم الواحات
ظلام الليل و رحيل آثار السهاد
لحن المساء و حب اشعار الصباح
عطش القفار و ري هضاب البوادي
حروب و دانات و هزات المدافع
و ورود و ماء نبعه صفا المراد
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام



{ فلسفة كاتب }
ضربت خطى العهد مستنجدا
جميل عبارات خطب الندى
اسطر في ذكرياتي همومي
و انثر فكرا عميق المدى
فما زلت مستوطنا مهجعي
الملم حسي و ارمي الكرى
عسى الدهر يروي لي قصة
و اكتب عنها بهذا الفضاء
إذا ما وجدنا و نلنا الأماني
و بالصبر فزنا على من عدا
فحق علينا حياة السعادة
و رحمة ربي لمن ذا دعاء
<<>>
بقلم حسين عبدالله منصر حزام




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.