الاثنين، 3 سبتمبر 2018

الشاعر د...حازم حازم


.تمهل/ياسيد ألرجال.
تمهل ياسيد ألرجال.
وأنت تسير بغرور.
خشية أن تسقط من ألعﻻ.
ومن نظراتي عيني ألحائرة.
فأنت وردة نقية بيضاء.
في روحي ترتوي من عطشي.
وسيد ألرجال.
وأبهاهم وأطيبهم عطرا.
وألنظرة منك وأليك جارحة.
وألبعاد عنك مؤلم وقاسي.
.....
ياسيدي هدي بصباك ع قلبي.
ألمسكين أنه ﻻيتحمل ألتعبي.
فأنا أشدوا لك.
بأسم ألوداد وألحب.
فأنت ألرجاء وأﻻمل ألمنشود.
أن ﻻتجرحني ياسيدي.
وياقطعة من كبدي.
أني أشدوك أن تخطف.
فؤادي ألعليل
وضمه بعطف وحب أليك.
أنه من أﻻشواق ملتهبي.
.......
أنا مهمومة بك وناظريك.
فتمهل ياسيد ألرجال.
وتحدث معي بلغة عشق وبﻻجزعي.
فأنا لم أدلس يوما في حبك.
وﻻزلت أتنفسك عشقا.
ولم أنسى عهود ألغرام.
وأيام ألغرام وألشهدي.
وأني من بعدك.
أعيش بصمت قاتلي.
منذ ان فقدت أبتسامتك ياسعدي.
وﻻزال حبك يتملكني لﻷبدي.
نعم ألدنيا مليئة بأﻻحبة وألرفاق.
لكن قلبي أختارك.
أنت... ﻻغيرك من دونهم ياشهدي .
فتمهل... وتمهل ياسيد ألرجال.
أ...حازم حازم
ألعراق.




// أنا آسف لن أضع يدي//
آآآه أنا ألذي يخشى من هذا ألهدوء
بعد أن جرفتني رياح ألغدر
وعصفت بي دون ذنب أليها
وأنا من يومها في حالة شرود
أرادتها أن أكون جليسا عند قدميها
خاضع لها وأنثر بأشواقي عليها 
وهي في حالة من ألبرود 
أنها من تدعي بأنني خاتم بيديها
كيف ومتى تشاء تحركني آآه في
أي أتجاه أو حسبما تريد أهوائها
وبأشارة من أطراف أصابعها
وبأني لعبة تتسلى بها مع أﻻصدقاء
فيالبأس حالي منها وجراحي منها
أنها غير صادقة وليست بشفافة
وتطلق جزافا ألوعود في ألهواء
وأنها ﻻتكن حبا لقلبا وﻻتعشق ألغرام 
فهي أمرأة جاحدة ولعوب
فأنا أسف بأنني وضعت يدي في
يديها وطبعت قبلة عشق يوما عليها
وكنت ﻻأنام أﻻ أسمع شداها
وﻻأغفى أﻻ على صوت غناها
وأبوح لها بأسرار ولوعاتي كلها
عنها لكن لم تعتقتها وكبلتها
في سرادق فؤادها وأغلقت
وأغلقت عليها بمشابك من حديد
فعزما بآهاتي وصبري لن أبكي
عند سجانك بكاء ألعبيد
وﻻ أتلوى على سجادتك ألحمراء 
من ضعف و ألم وبدمي كألطير 
ألمذبوح.
وسأظل واقفا بشموخ وعنفوان
ولن أستجد عفو قلبك ليعشقني
يحبني ويهواني من جديد
وسأظل وفيا لفؤادي وقلبي
وأحكي له عن كل ألجروح وأﻻﻻم
وأطلب عفوه وأنا ألمجروح
وأناشده بالصبر علي وأعلمه بأنها آآه
أنها خطأت زمان آآه زمان
وأنا أنسان أخطأ وأصيب في أحكام
ولكنني عمري وحياتي لم أكن
جان وأحب ألحياة وألعشق وأﻻفنان
فتباهى ياقلبي أليوم وأفرح بأنك
خلقت وولدت بعزم ودم جديد
آآه ولن أخذلك وأطأطأ رأسي
لها بعد أليوم ﻻبعشق وﻻغرام
فأنها كانت قصة من ألماض
ألغابر الفاني.
فأفرح ياقلبي أليوم بأنك ولدت 
بأسم وعنوان جديد آآه ثان
يحمل معاني الحب والعشق
والحياة فيه مغموسة بصورالكرامة.
آآآه وأطيب أﻻماني.
فأنا آسف لن أضع يدي في يديك.
د... حازم حازم.
العراق.





// ياحبيبي يلي جمالك //
ياحبيبي يلي جمالك.
يأخذ ألعقل ويتوهه.
وألنظر لعينيك يذله.
ورقة وطعم شفتيك يقتله.
لكن ألعقل يؤلهه.
وكﻻمي معاه يسفهه.
ماذنبي ماأعمله.
وأنا ألمغرم به وطالعه.
قده يتناثر عطرا 
ومن ينظر تورد وجنتيه.
يعلم ماسعده.
فألجمال ألبسه كماله.
وألمسه كزبرح وزمردهه.
فأنا اوده ﻻ..ﻻأبغضه.
وكلي يحبه ويعشقهه.
لكن ﻻيجذبني بتبغدده.
فأنا من يترجع.
زاد ألمه وطبعهه.
وهو ألعطر يلتحفه. 
ألعلة في سؤدده.
أحن اليه لكن.
عشقه أمسى دائي وهواه.
وهواه آآآه وهواه دوائي بيده.
آآآه بيده آآه بيده.
وألفؤاد يؤلهه.
لكن ؟كيف لي أقنع مبسمه.
كيف لي وأنا في ناره تائه.
وهو من ﻻيجدي نفعا وهو آآه.
مع من أحبه فهو هاجرهه.
فكفى يافؤادي خشوعا له.
فدمعاتك ﻻ...ترقه.
وﻻو ﻻتؤرقهه.
أنه من يسهدك و يستهزأ.
بلوعاتك فألجمهه.
ليعلم من هو جارحه.
من ...من حقا عاشقه.
ومغرم بصباه حتى ﻻيصرعه.
د...حازم حازم.
ألعراق.






//أنا لن أبيع صوري//
أنا لن أبيع صوري .
أنها كل لحظات تأريخي.
وحبيبة نفسي وروحي.
ودقائق ساعات عمري.
ودقات فؤادي ألمستعري.
آآه لقد أغمرتها.
بشعري وسحري.
وأغمستها بخمر قلبي.
وعصرتها وأنضجتها بعشقي.
هي معي في أحداقي.
وشرايين دمي آآه دمي.
فهي ناري ولهيبي.
ولوعتي وشهدي.
أنجزتها بأكفي.
التي تكتب عنك هياما.
وهي اﻵن ترتجف.
ورسمتها بنور عيني.
ضوء نهار سرمديا.
أنها لوحة كﻻسيكية.
من عصر دافنشي.
وقد عطرتها برائحة مسكي.
وشذاي ودمعي.
وأضممتها ألى صدري.
وحضنتها برفق وهمس.
أنها موناليزا سحري.
وخيالي ألخصبي.
ولوعتي وهيامي.
آآآآه وكم.
أحبك...أحبك وسآخذك.
معي ألى مثواي أﻻخير.
ألى قبري.
ستنيريه بنور عينيك.
وتعطريه بأنفاسك.
فضميني وضميني أليك.
بكل بياض رأسي وشيبي.
وتجاعيد وجهي.
فهي خارطة عمري. 
وكل اجزاء قصة عشقي.
وبحبك هي من تشفع.
لي عند ألرب ساعات ألعسري.
د ... حازم حازم.
ألعراق .








وشذا عطوري وغيرتك ألعمياء.
من رفقاتي.
ياأطيب أنسامي وضيائي.
وقنديل حياتي 
آآه فلقد حطمتني في كبريائي.
وأحرقت في نغمات قلبي.
أرحل لتهدا ثورة بركان منك.
ولتتوقف عليك رعشة فؤادي.
فلفد أذبلت في أورادي وزهوري.
فﻻزلت شكي وآﻻمي.
لكن سيظل عطرك يمﻷ جوانحي.
لكن سأمزق رسائلك.
وأدفن آﻻمي وأهجرأحﻻمي معاك.
ولن أعود اليك.
فقد أصبح حبك مستحيﻻ ومن الماضي.
آآه من الماضي.
فلن أبقى بظلك وأفقك.
فقد أعطيتك كل وجداني .
لك أنت آآآه منك لقد أهملت حناني.
أبعدك أتطلب ألمزيد من فؤادي.
أيها ألجاني وأكثر .
فأسمح لي بالذهاب دون لوعة.
ونظرة وجواب.
فيا أشواقي ﻻ تثوري أنطفاي وأهداي.
ويانار قلبي أخمدي وﻻتشتعلي.
وياأجفاني وياعيوني 
ألدافئة نامي في كل أمان.
ولفترق ونحن عاشقان متعانقان.
بحق دموعي عليك ولتحبني أكثر.
في بعدي وتزيد من حبي وهيامي.
ويبقى غرامنا جميﻻ في فكرك.
وقلبك ولتتذكرني في كل.
لحظة آآآه ياغرامي.
د...حازم حازم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.