الخميس، 21 يونيو 2018

شاعر الخيال الكنزي


غيرتني باللحظات
عشقك اضحى كل امانينا
وغدا وصالك يرقينا ويحينا
وانتِ والبسم يجمعنا ويهدينا
ياسحر كان بمخيلتي صار يشفينا
ياصمت كان بافكاري قد ينادينا
ياوجد كان بين اجنحتي لاذ يرقينا
أأهجر من كان يصحبني باماسينا
ساكتب عن نهر جاوز بضفافه احاجينا
سانشد عن زهر تبدي باغانينا
سارفع الصوت علني اجد من يحادينا
إنها الالحان تتري تخلد همسا لايدينا
اهي الشُفيهة تُحدثُنيِ واحار انا فيها
أتُتركُ الشُطآنُ ببلدي وتصير عيناك مراسينا
وجدت الطيف يدركني يُسعِدُنِي ويعفينا
وجدت العشق بصدري يكلمني ويحوينا
وجدت الدمع بعيني يبللني ويسقينا
وجدت اللمس بكفي يسلبني ويمنينا
وجدت السهد يصاحبني ويكوينا
وجدت الحب لوطني جباله تجارينا
انني والدرب ياقدري احالفه ويروينا
انني والعشق يا املي يعاقد حوارينا
انني والوجد يانفسي يرفع بك قوانينا
سابقي ارفع ذكري وان عصفت شماسينا
سانشر الحب بوطني ويحيا هو وينسينا
ساكتب اليوم معلقتي ويذكر التاريخ ماآسينا
انني سابق عصري وحسي غابر يهاجينا
بقلمي محمود عبدالجواد. ابن مصر..القاهره .. فلسفه معلقات العشق والهوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.