الاثنين، 26 مارس 2018

ابنة الشيطان قصيدة نثرية للشاعر السوري أحمد بيطار

ابنة الشيطان
آه على زمان اعاني فيه ما أعاني
فلا حبيب لي والشوق لأحدهم رماني
وان كنت أكتب واقرأ الشعر
فأنا اكتب ما يدور في قلبي وماعلى لساني
ولست شاعراً فذا صعب المراس
ولست مثل من كتاب الرواياتِ والأغاني
أنا مللت وحشة أخفيها في قلبي
وتقول في نفسي من تراها تملأ مكاني
ابحث و ما بحثي عن معجزة
ابحث عن فتاة تملئ قلبي ووجداني
حتى حظيت يوماً بفتاة
ظننتها امنية من احدى الأماني
وكم من انسان ظننته ملاكا
واذ هو شيطان بهيئة انسان
وفتاتي كأفعة كلما اقتربت منها
تبث سمها فأصرخ  من فيها بلاني
كأنني زرعت سكينا في قلبي
تشق صدري تسمم الرئتان
تتباهي بصحبتها للشباب
وصويحباتها ألعن النساء في زماني
ومالي وللأفعي فلهن قطع
الرأس بتر اللسان
فابتعدت عنها حتى وجدت خيراً
وانتهى كل امر   منه كنت أعاني
فتبت تلك الأخلاق التي اتصفت فيها
وتبت يدا من رباك يا ابنة الشيطان
بقلم أحمد بيطار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.